هل يمكن أن أتعلم اللغة البرتغالية في سنة واحدة




تعلم اللغة البرتغالية يتطلب وقتا طويلا, ويتطلب جهدا ومثابرة يومية لكي تحقق هدفك. لكن هناك من يحتاج إلى اللغة البرتغالية إما للدراسة في الخارج أو لأنه يريد أن يعمل بشركة تتطلب مهارات في اللغة البرتغالية الخ. لهذا فهناك الكثير من الأشخاص الذين يسألون: ما هو الوقت اللازم لتعلم اللغة البرتغالية؟ ما هي أقصر مدة زمنية يمكنني أن أتعلم فيها اللغة البرتغالية؟ هل يمكن أن أتعلم اللغة البرتغالية في سنة, في شهر, في سنتين في 4 سنوات ...الخ؟؟
في الحقيقة الجواب على ذلك السؤال ليس بسيطا, ولا تكمن الإجابة عليه بنعم أو لا. لأن هناك عوامل متعدد تدخل في هذا الموضوع. في ما يلي سأحاول أن أحدد بعض العناصر العامة التي تؤثر على المدة الزمنية التي يستغرقها تعلم اللغة البرتغالية.

ما هو هدفك من تعلم اللغة البرتغالية: هذا هو العنصر المهم والأكثر تأثير في المدة الزمنية التي يستغرقها تعلم اللغة البرتغالية. ما ذا هدفك من تعلم اللغة البرتغالية؟ هل تريد فقط أن تتمكن من التحدث مع الآخرين باللغة البرتغالية وأن تفهمهم وجهة نظرك؟ هل تريد أن تفهم القصص البرتغالية؟ هل تريد أن تتعلم اللغة البرتغالية لكي تسافر للخارج؟ هل تريد أن تتعلم اللغة البرتغالية لكي تدرس في جامعة برتغالية؟ أيا كانت أهدافك فهناك طريقة ستسهل عليك تعلم اللغة البرتغالية في أقصر وقت. سوف أوضحها في آخر المقال.

ما هو مستواك الحالي في اللغة البرتغالية: هذا عنصر مهم ومؤثر أيضا في المدة التي قد تستغرقها في تعلم اللغة البرتغالية, ربما تعرف الكثير من الكلمات في اللغة البرتغالية,  فلنفترض أنك تفهم النصوص البرتغالية البسيطة وتعرف ما لا يقل عن 2000 كلمة برتغالية. هذا سوف يساعدك كثيرا لأنك قد سبق أن قطعت شوطا مهما في عملية تعلم اللغة البرتغالية.

ما هي المدة التي تدرس فيها اللغة البرتغالية كل يوم: كم تدرس يوميا؟ هل تدرس البرتغالية ساعة كل يوم أو 2 أو 3 أو 4 ساعات؟ ما هي شدة تركيزك على الدراسة في هذه الساعات؟ هل يتشتت ذهنك في بعض الأحيان أو لا تستطيع التركيز على الدرس التي تتعلمه في البرتغالية؟

كيف تتعلم اللغة البرتغالية في سنة واحدة: الآن سوف نجيب على سؤالك "كيف أتعلم البرتغالية في سنة واحدة"

أولا تعلم  الكلمات الأساسية في اللغة البرتغالية: يجب في البداية أن تتعلم 3000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة البرتغالية. إن كنت  في مستوى متقدم ربما تستطيع أن تتخطى هذه الفكرة. فكما في "العنصر الثاني" فمستواك الحالي في اللغة البرتغالية له تأثير كبير على المدة الزمنية التي يمكنك أن تتعلم فيها البرتغالية.
يمكنك أن تتعلم 3000 كلمة في وقت قصير إن كنت تدرس لثلاث ساعات يوميا. لنفترض انك تستطيع تعلم 100 كلمة يوميا بمعدل 33 كلمة كل ساعة. هذا يعني أنك سوف تحفظ 3000 كلمة برتغالية في شهر واحد.

ثانيا تعلم القواعد الأساسية في اللغة البرتغالية: من المهم جدا أن تتعلم القواعد لأنها سوف تساعدك على الفهم كثيرا وسوف تسمح لك بتعلم كيفية استخدام الكلمات الشائعة التي حفظتها. أغلب كتب القواعد البرتغالية ستحتوي على ما يقرب من 50 درس. إن قمت بتعلم درس واحد كل يوم في ساعة واحدة سوف تتمكن من إكمال الكتاب في أقل من شهرين كما سيتاح لك تعلم الكثير من الأشياء الأخرى بما أنك لا تدرس القواعد إلى ساعة من اليوم.

ثالثا أقرا القصص البرتغالية البسيطة: عليك بقراءة 50 قصة برتغالية للأطفال على الأقل..  تصور أنك تستغرق ساعتين في قراءة كل قصة, بما أنك تفهم الكلمات التي توجد بالقصة لأنك حفظتها مسبقا "3000 كلمة شائعة في البرتغالية" فهذا يعني أنك تستطيع قراءة القصة البرتغالية في أقل من ساعتين. هكذا سوف تتمكن من إكمال القصص الخمسين في أقل من شهرين في نفس الوقت الذي أكملت فيه كتاب القواعد البرتغالية. إن كنت تدرس البرتغالية ثلاث ساعات يوميا فسوف تتمكن من إكمال قراءة القصص ال 50 مع دروس القواعد ال50 في نفس الوقت. الآن قد مضى ثلاث  شهور على تعلمك للغة البرتغالية. تبقى 9 شهور.

أقرأ 5 روايات برتغالية: الراويات البرتغالية تختلف عن قصص الأطفال. فالروايات تحتوي على جمل أكثر تعقيدا وتحتوي كذلك على الكثير من الكلمات الصعبة. لهذه فإنك ستتعلم الكثير من هذه الروايات. لكن يجب أن تكون حذرا عندما تتعلم اللغة البرتغالية من الروايات. فلا يجب أن تستغرق أكثير من 15 يوما في الرواية الواحدة. سبق أن كتبت مقالا عن كيفية تعلم اللغة البرتغالية من الروايات, لكني لم أعد أتذكر رابط الموضوع. يمكن أن تبحث على محرك البحث "كيف أتعلم اللغة البرتغالية من الروايات" قد تجد المقال.

تعلم اللغة البرتغالية لهدفك: هنا تأتي النقطة الحاسمة. ما هو هدفك من تعلم اللغة البرتغالية؟ سوف نفترض أنك تريد تعلم اللغة البرتغالية لكي تدرس الطب في البرتغال. هنا سوف تحتاج تعلم اللغة البرتغالية التي سوف تحتاجها بالضبط لكي تدرس الطب, سوف تتعلم المصطلحات البرتغالية الطبية, مناهج كتابة البحوث الطبية, طريقة إلقاء المحاضرات الطبية, القواميس الطبية البرتغالية, ترجمة النصوص البرتغالية الطبية إلى العربية. الخ.
هنا نأتي إلى أخر المقال, والكلمة الأخيرة التي أقولها هي أن تعلم اللغة البرتغالية رحلة طويلة مليئة بالجهد والمثابرة. ولا يجب أبدا أن تتوقف عن التعلم, فالاستمرارية هي الأهم.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات