20 طريقة لتعلم اللغة البرتغالي عبر الانترنت



الانترنت هو  الوسيلة الأفضل لتعلم اللغة البرتغالي, لأن الانترنت يحتوي على كل ما يتعلق بتعلم البرتغالي من كتب وقواميس وفيديوهات بالمجان. كما أن هناك عددا لا محدودا من المواقع الالكترونية التي تحتوي على مقالات ومواضيع ومقاطع فيديو لتعليم اللغة البرتغالي. لهذا أعتقد أنه من ا لمستحيل أن تجد صعوبة في العثور على مواد لتعلم اللغة البرتغالي على الانترنت. هذه عشرون طريقة أرجون أن تستفيد منها في تعلم اللغة البرتغالي على الانترنت.
1- تعلم اللغة البرتغالي من موقع يوتوب
كلنا يعرف موقع يوتوب, وربما البعض يقضي فيه أكثر يومه وهو يشاهد فيديوهات مختلفة عادة لا تنفعه في شيء, لماذا إذا لا تتعلم اللغة البرتغالي من يوتوب؟ هل تعلم أنك تستطيع تعلم اللغة البرتغالي حتى مستوى الاحتراف فقط بمشاهدة الفيديوهات التعليمية للغة البرتغالي على اليوتوب؟ نعم, يمكنك أن تتعلم الكثير من يوتوب إن كنت تشاهد فقط الفيديوهات النافعة والقيمة من حيث المحتوى.
2- تعلم اللغة البرتغالي من مترجم غوغل:
مترجم غوغل  شيء مدهش وابتكار رائع بالفعل, استعمله شخصيا في تعلم اللغة البرتغالي, يمكنك أن تكتب أي جملة باللغة العربية ويترجمها لك "مترجم غوغل" في أقل من لمح البصر, كما أنه يقوم بقراءة الجملة والعبارات البرتغالي بصوت واضح وجميل. طريقة تعلم اللغة البرتغالي من "ترجمة غوغل" هي أن تقوم بكتابة جملة باللغة البرتغالي الفصحى ثم تترجمها إلى اللغة البرتغالي وتقرأها, ثم بعد ذلك تغير كلمة واحدة في هذه الجملة ثم تعيد قراءتها حتى تتعلم تنسيق وتركيب الجملة والكلمات البرتغالي الصعبة في نفس الوقت. لكن عليك أن تكون حذرا, فليست كل ترجمات غوغل دقيق, ففي أغلب الأحيان يعطيك ترجمة غير مفهومة وخاطئة.
3- تعلم اللغة البرتغالي بالمشاركة في المنتديات البرتغالي
هل تحب كرة القدم؟ هل تحب التكنولوجيا؟ يمكنك إذن تعلم اللغة البرتغالي بالمشاركة في المنتديات البرتغالي التي تتحدث عن كرة القدم أو عن التكنولوجيا. المشاركة في منتدى باللغة البرتغالي سوف يساعدك على تعلم مهارات الخاطب عن طريق الكتابة بالبرتغالي, كما أنك سوف تتعلم الكثير من المعلومات المفيدة من الأعضاء الآخرين.
4- تعلم اللغة البرتغالي عن طريق السكايب
السكايب برنامج رائع ومجاني للتخاطب والدردشة, لكن السكايب هو كذلك برنامج مفيد في تعلم اللغات الأجنبية. يمكنك أن تبحث عن شخص يتحدث باللغة البرتغالي وتكون معه صداقة عبر السكايب, يمتاز السكايب بإمكانية التحدث بالصوت الشيء الذي سوف يساعدك على تعلم التحدث والتكلم باللغة البرتغالي بسهولة.
5- تعلم اللغة البرتغالي عبر قوقل
كم مرة بحثت على غوغل باللغة البرتغالي ثم أعطاك غوغل جملة بديلة للبحث وقام بتصحيح أخطاءك الإملائية؟ نعم, كل مرة تبحث فيها على غوغل باللغة العربية أو اللغة البرتغالي فهو يقوم بتصحيح أخطاءك. تعلم اللغة البرتغالي بهذه الطريقة تقوم على أساس التأكد من صحة ودقة الجمل البرتغالي التي تريد كتابتها في موضوع للغة البرتغالي, كلما شككت في جملة معينة قم حالا بكتابتها على محرك البحث غوغل وسوف يقوم بصحيح خطأك.
6- تعلم اللغة البرتغالي بإنشاء مدونة باللغة البرتغالي:
لا أحد منا ينكر بأن الكتابة باللغة البرتغالي تساعد على تعلم وتثبيت ما سبق أن تعلمته من الكلمات والعبارات البرتغالي, لهذا فإنه عليك أن تكتب باستمرار باللغة البرتغالي لكي تتعلم بشكل أفضل. الانترنت يجعل الكتابة تجربة أفضل وأحسن, يمكنك إنشاء مدونة باللغة البرتغالي على الانترنت وتكتب فيها خواطرك وأفكارك, هذا سوف يعطيك الفرصة لاستعمال الكلمات والعبارات البرتغالي التي تعلمتها, كما أن الكثير من الناس من أنحاء العالم سوف يقومون بالتعليق على مقالاتك وعلى خواطرك وقد يكون منهم من يصحح أخطاءك التي تقترفها باللغة البرتغالي, هكذا سوف تتعلم اللغة البرتغالي وتكون مقروءا لدى الكثير من الناس.
7- تعلم اللغة البرتغالي عبر البالتولك:
البالتولك هو تطبيق مجاني يسمح لك بتكوين غرفة دردشة بشكل مجاني, أو يمكنك أن تدخل إلى غرفة دردشة قائمة مسبقا. الشيء الممتاز في البالتولك هو انك تستطيع أن تتعلم منه اللغة البرتغالي, هناك غرف دردشة خاصة بمتعلمي اللغة البرتغالي على البالتولك, حاول أن تجدها وتستفيد منها, سوف تصادف هناك الكثير من العرب والأجانب الذين يتعلمون اللغة البرتغالي وسوف تتعلم منهم الكثير وستستفيد من تجاربهم.
8- تعلم اللغة البرتغالي بقراءة المدونات البرتغالي:
هناك الكثير من المدونات الممتازة باللغة البرتغالي على الانترنت, قراءة هذه المدونات سوف تفيدك كثيرا وستتعلم منها عبارات وكلمات انجليزية كثيرة لا يمكن أبدا أن تجدها في الكتب والروايات, لأن المدونين عادة ما يكتبون اللغة البرتغالي بشكل بسيط يشبه أسلوب الكلام في الحياة اليومية.
9- تعلم اللغة البرتغالي على الانترنت بالاستماع للبودكاست:
هل سبق أن سمعت بالبودكاست؟ البودكاست هو طريقة لنشر الملفات الصوتية على الانترنت بحيث تسمح لكل شخص بالاستماع لها في أي وفي أي مكان. هناك الكثير من مواقع البودكاست باللغة البرتغالي على الانترنت, هناك بودكاست عن التكنولوجيا والفن والأدب والتاريخ وتعليم البرتغالي الخ. ابحث على غوغل عن البودكاست الذي تريد الاستماع إليه باللغة البرتغالي وستجد الكثير من مواقع البودكاست المفيدة.
10- تعلم اللغة البرتغالي بالاستماع للراديو على الانترنت:
الردايو كان ولا يزال من أفضل الطرق لتعلم اللغة البرتغالي, لأنه يحتوي فقط على الصوت بدون صورة مما يقلص من عوامل تشتيت الذهن أثناء الاستماع للغة البرتغالي. بفضل الانترنت يمكنك أن تستمع لأي إذاعة راديو باللغة البرتغالي, هناك برامج تسمح لك بالاستماع لكل الإذاعات العالمية بجودة صوت عالية. مع الراديو سوف تتعلم اللغة البرتغالي وتكتسب أحدث الكلمات والعبارات التي تدخل اللغة البرتغالي كل يوم.
11- تعلم اللغة البرتغالي بمشاهدة القنوات الفضائية على الانترنت:
لا أحد ينكر  فضل القنوات الأجنبية وإفادتها لمتعلم اللغة البرتغالي, لأن القنوات الفضائية تمكنك من أن تشاهد برامج وأفلام مختلفة باللغة البرتغالي وتتعلم اللغة البرتغالي دون أن تحس بذلك, لأن المشاهدة تجعلك تستمتع وتتعلم في نفس الوقت. الآن, هناك مواقع كثيرة وبرامج حاسوبية عديدة تسمح لك بمشاهدة أغلب القنوات التلفزيونية على حاسوبك عبر الانترنت. هكذا سوف تتعلم اللغة البرتغالي من القنوات الفضائية وتستمتع بوقتك.
12- تعلم اللغة البرتغالي بالاستماع للكتب الصوتية / المسموعة:
الاستماع هو من أفضل الطرق لتعلم اللغة البرتغالي, لكن الاستماع للكتب المسموعة هو أفضل طريقة لتعلم البرتغالي بالاستماع. هناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تحتوي على الكتب المسموعة باللغة البرتغالي, أشهر موقع هو "ليبريفوكس", هذا الموقع يحتوي على آلاف الكتب المسموعة بالبرتغالي, تعلم البرتغالي من خلال الاستماع للكتب الصوتية سوف يجعلك فصيحا ومتقنا للغة البرتغالي إلى حد الإبداع.
13- تعلم اللغة البرتغالي من ويكيبيديا البرتغالي:
من لم يسمع بأضخم موسوعة إلكترونية على الانترنت "ويكيبيديا", هذه الموسوعة تحتوي على عدد صخم من المقالات باللغة البرتغالي, قراءة هذه المقالات طريقة أخرى لتعلم اللغة البرتغالي وإثراء رصيدك المعرفي في نفس الوقت. في الحقيقة قراءة مقالة واحدة من ويكيبيديا البرتغالي سوف تؤتي أكلها وتبين لك مدى أهمية تعلم البرتغالي عبر ويكيبيديا.
14- تعلم اللغة البرتغالي عبر الفيسبوك:
الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية على الانترنت, أغلب المستعملين لهذه الشبكة لا يدركون حقا إمكانية تعلم اللغة البرتغالي عبر الفيسبوك. لكن في الحقيقة يمكنك أن تستغل وتستفيد من الفيسبوك في تعلم اللغة البرتغالي, وتلخيص الفكرة هي أن تقوم بربط صدقات على الفيسبوك مع أجانب ناطقين باللغة البرتغالي وتتجنب الناطقين بالعربية, لأنك بهذه الطريقة سوف تصادف كل يوم صفحات مختلفة يتم مشاركتها على الفيسبوك, لكن هذه الصفحات لن تكون مكتوبة بلغة إلا  اللغة البرتغالي, الشيء الذي سيجعلك تتعرض يوميا للمحتوى الانجليزي وتزيد من فرصة القراءة والاستماع والمشاركة بالبرتغالي.
15- تعلم اللغة البرتغالي عبر تويتر:
تعلم البرتغالي عبر تويتر هو طريقة أخرى جميلة وسهلة لتعلم البرتغالي من الانترنت, وفكرة تعلم اللغة البرتغالي من خلال تويتر لا تختلف كثيرا عن تعلم البرتغالي من الفيسبوك, كل ما عليك القيام به هو متابعة المواقع البرتغالي التي تهم عبر تويتر وكلما كان هناك جديد في الموقع سوف تستلمه عبر بريدك الالكتروني.
16- تعلم اللغة البرتغالي عبر الألعاب الإلكترونية:
هل تحب الألعاب الإلكترونية أو العاب الحاسوب؟ إن كنت تحبها فقد تتعلم اللغة البرتغالي فقط بممارسة هوايتك المفضلة. توجد على النت مواقع مخصصة لتعلم اللغة البرتغالي عبر ألعاب الحاسوب, وتتنوع هذه الألعاب من حيث المادة التعليمية, فهناك ألعاب حاسوب لتعلم قواعد اللغة البرتغالي وهناك ألعاب حاسوب لتعلم الكلمات والمفردات باللغة البرتغالي كما أن هناك ألعاب كمبيوتر لتعلم النطق باللغة البرتغالي.
17- تعلم اللغة البرتغالي عبر الاستماع للموسيقى:
إن كنت من هواة الموسيقى الغربية فأنت تستطيع تعلم اللغة البرتغالي بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, ستجد تقريبا كل الأغاني البرتغالي على موقع يوتوب, قم بالبحث عن كلمات الأغاني, استمع للأغنية وأقرأ الكلمات في نفس الوقت, هكذا سوف تتعلم اللغة البرتغالي بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, كما أنك ستتذكر الكثير من العبارات والكلمات البرتغالي بفضل إيقاع الموسيقى.

18- قم بتهيئة القرص الصلب باستعمال نظام تشغيل ويندوز باللغة البرتغالي:
ما هي لغة نظام التشغيل الذي تستخدمه؟ هل هي اللغة البرتغالي أو اللغة العربية؟
قم بتغير نظام التشغيل واستعمل ويندوز باللغة البرتغالي, هذا سوف يسمح لك بتعلم الكلمات والمصطلحات البرتغالي التقنية والتي تتعلق بالانترنت و الحاسوب.
19- تعلم اللغة البرتغالي بقراءة كلمات الأفلام:
مشاهدة الأفلام طريقة أخرى تساعدك على تعلم اللغة البرتغالي, لكن كثيرا ما يكون من الصعب فهم ما يقوله الممثلون باللغة البرتغالي لأنهم يتحدثون بسرعة كبيرة. لكن لحسن الحظ هناك مواقع خاصة على الانترنت تسمح لك بقراءة كلمات الأفلام, تحتوي هذه المواقع على ملفات بي دي أف لجميع كتابة الفيلم.
20-  استعمل قاموس اللغة البرتغالي الالكتروني أثناء قراءتك على لصفحات الويب باللغة البرتغالي
هل تعلم أن هناك قواميس كمبيوتر رائعة وسريعة في الترجمة, هذه القواميس تسمح لك بترجمة الكلمة من اللغة البرتغالي إلى اللغة العربية بمجرد الضغط والنقر على الكلمة. أفضل قاموس انترنت للترجمة من البرتغالي إلى العربية بسرعة هائلة هو قاموس غوغل الخاص بمتصفح كروم.


لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات

1 comments إلى الآن

أزال المؤلف هذا التعليق.