خطوات مهمة من أجل تعلم اللغة البرتغالية بسرعة



هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يتمكنوا من تعلم اللغة البرتغالية في وقت مبكر, لذلك فهم يجدون أنفسهم في موقف يضطرهم إلى تعلم اللغة البرتغالية بسرعة وفي وقت قصير, إما لأنهم يحتاجونها للدارسة في الخارج أو أنهم يحتاجون التحدث بها للتواصل مع زملائهم في العمل. فأيا كانت الأسباب التي تدفعهم إلى تعلم اللغة البرتغالية فهم يريدون أن يتعلموا في أقصر وقت ممكن وبسرعة. هنا ثلاث أفكار وخطوات مهمة تساعدك على تعلم التحدث باللغة البرتغالية بسرعة وفي أقل وقت ممكن.

تعلم الكلمات البرتغالية الشائعة أولا: لقد أظهرت الدراسات أن نسبة كبيرة من الكتابة والحديث باللغة البرتغالية يتكون من كلمات قليلة, وهذه الكلمات تسمى frequently used words أي الكلمات البرتغالية الأكثر استعمالا, حيث أن 1000 كلمة برتغالية شائعة تشكل ما نسبته 70 في المائة من اللغة البرتغالية. تصور أنك تعلمت هذه الألف كلمة البرتغالية
فقط في أسبوعين!! هذا يعني انك سوف تكون قادرا على فهم الكثير من اللغة البرتغالية. لكن مع ذلك ف 1000 كلمة لا تكفي, فأنت تحتاج على الأقل إلى تعلم 3000 كلمة برتغالية شائعة, لأن 3000 كلمة برتغالية شائعة تشكل أكثر من 80 في المائة من اللغة البرتغالية كما ستساعدك على الفهم أكثر, وتحتاج كذلك إلى تعلم بعض العبارات الاصطلاحية البرتغالية الشائعة الاستعمال.

تعلم كيفية نطق الجمل البرتغالية: ربما تتساءل لماذا لم أقل "تعلم نطق الكلمات البرتغالية", حقيقة هناك فرق بين نطق الكلمات ونطق الجمل في اللغة البرتغالية, عليك أن تتعلم كيف تنطق الكلمات البرتغالية عندما تكون في جمل, وأن تتعلم كذلك نطق الجمل البرتغالية المختلفة, فهذا سيساعدك على فهم الكلمات الشائعة التي حفظتها وتعلم كيفية استعمالها في الحديث مع الآخرين بالبرتغالية.

تعلم القواعد البرتغالية الأساسية: نعم, القواعد ضرورية لتعلم أي لغة, لهذا عليك أن تشتري كتاب قواعد اللغة البرتغالية لكي تتعلم من كل يوم درسا معينا, فالقواعد ستوفر عليك الكثير من الوقت لأنها تعتبر طرق مختصرة لفهم اللغة, فبدلا من أن تستنتجها بنفسك أثناء القراءة والاستماع للغة البرتغالية سوف تتعلمها بسهولة من كتاب القواعد البرتغالية

لا تنسى أن أهم شيء في تعلم اللغة البرتغالية هو الاستمرار, فهما حاولت جاهدا في التعلم ومهما كان الوقت الذي تدرس فيه طويلا فلن تتعلم الكثير إذا لم تستمر في التعلم كل يوم. حاول أن تضع جدولا زمني تلتزم به وتتبعه.

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات